عسلاوي Admin
عدد الرسائل : 698 الموقع : بيت لحم الجنس : رقم العضوية : 1 الاوسمة : كلنا غزة : الهديا : نقاط : 11935 تاريخ التسجيل : 16/11/2008
| موضوع: العين والوقايه منها/ من تاملات قرانيه 12/12/2008, 18:39 | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصة عن العين وارشاد الى كيفية الوقايه منها..
للشيخ صالح بن عواد المغامسي من تاملات قرانيه / سورة الكهف / الشريط الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الشيخ حفظه الله تعالى ونفع بعلمه وجزاه الفردوس الاعلى وكل من قال امين..
وقد كنت في مجلس خاص قبل اقل من شهر فاخبرني احد الفضلاء من الناس لا نتهمه ابدا بالكذب
ان له زميل في العمل ابنته فيها شيء من الجمال فاشترى لها فستان ثم ذهبت هذه الفتاه الصغيره الى احد قريباتها في نفس البنايه ثم رجعت ، طبعا الوالد هذا لا يدري ماذا حصل ما بين قريبته وما بين ابنته فلما وصلت الفتاة الى باب البنايه سقطت فحملها الى المستشفى فاخبر(هذا في المدينه) اخبر ان بها تجمع في المخ وانها لن تعيش من الناحية الطبيه حتى ان الطبيب اخذه على كما يقال على جنب بما يسمى حديث السرار قال له ابنتك ان عاشت تعش معتوهه ثم اخذ يتراجع الحديث وهو الطبيب في السبب فاخبره بالقصه فتذاكر العين فرجع الرجل هو بنفسه يقول فرجع الرجل الى قريبته هذه وطلب منها ان تغتسل ففعلت فهي لم تقصد العدوانيه لكنها لم تبرك فاغتسلت ثم يقول دخلت على ابنتي وهي في العنايه المركزه.. فرششت الماء عليها فتحركت..ثم رششت مرة ثانيه فزادت حركه قال ثم سقيته اياها فقامت قال والله خرجت ليس بها اي شيء
نقول صدق الله وصدق رسوله صلى الله عليه وسلم فالعين حق والله على كل شيء قدير والله خلق اسباب وهو الذي جل وعلا يدني الاسباب ويمنع اجراؤها وهذا بيناه كثيرا في دروسنا الله جل وعلا خلق اسباب وجعل لها مسببات وهو قادر على ان يمضيها قادر على ان يمنعها لكن الانسان لو لم يكن في الاغتسال فائده لما ارشد اليه ودل نبينا صلوات الله وسلامه عليه وقلنا ان حديث عامر وسهل حديث ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال العلماء عموما ان الانسان اصلا يتوقى العين بطريقتين طريقة شرعيه وطريقة قدريه وكلاهما جائز الطريقة الشرعيه ان يقرا على نفسه وان يقول ماشاء الله لا قوة الا بالله وان يستعيذ بالله كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يضع يديه او يده على راس الحسن والحسين ويقول اعيذكما بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه)، فهذا نوع من الوقايه الشرعيه الوقايه القدريه ان الانسان يحتاط في لبسه في قوله في كلامه في الشيء الذي يميز به لا يظهره للناس على اكمل وجه وهذا ماخوذ من قول نبي الله يعقوب لبنيه (يابني لا تدخلوا من باب واحد وادخلوا من ابواب متفرقه) وهذا قد مررنا عليه اجمالا او عرضا في حديثنا عن سورة يوسف هذا ما اردنا بيانه حول قضية العين
انتهى
[/b][/center] | |
|